اختيار الموقع            تسجيل دخول
 

تسجيل دخول للنظام
  كود المستخدم
  كلمة السر
نسيت كلمة السر؟
دوريات النشر الإلكتروني



Assiut Journal of Agricultural Sciences /
 Assiut Journal of Agricultural Sciences /
  تفاصيل البحث
 
[9004695.] رقم البحث : 9004695 -
مؤشرات إنتاج وتسويق محصول الموز ومحددات الطلب عليه فى مصر /
  قطاع الدراسات الزراعية / General
تخصص البحث : General
  Assiut Journal of Agricultural Sciences /
  يوسف خيرى انور ( 21 )
  أحمد محمد على محمد زيدان - مؤلف رئيسي
  محمد نصر الدين حلمى
  محصول الموز, تسويق الموز, انتاج الموز
  إن الدراسات التسويقية تعتنى بدراسة الإنتشار السعرى والتكاليف التسويقية للمسار التسويقى, حيث أنها توضح العمليات التسويقية وبالتالى التعرف على أوجه القصور ومعالجتها وتحسين أدائها حتى يمكن تقليل تلك الفروق السعرية وبالتالى تحسين الكفاءة التسويقية, وتعبر تلك الفروق السعرية عن تكلفة الوظائف والخدمات التسويقية التى تؤديها المؤسسات التسويقية الزراعية من تجهيز وتعبئة وشحن وتفريغ وتكلفة الفاقد التسويقى بالإضافة لأرباح الوسطاء, بمعنى دخل العناصر المختلفة الداخله فى العمليات التسويقية كالعمل ورأس المال والادارة بين مرحلة المزرعة ومرحلة المستهلك النهائي بالمسار التسويقى لسلعة (9). كما يعرف الإنتشار السعرى على أنه مجموعة الفروق السعرية أوإجمالى الهوامش التسويقية المطلقة لعدد من المؤسسات أوالوسطاء المتعاملين فى كمية معادلة أومكافئة من سلعة معينة, فالإنتشار السعرى للمنتجات الزراعية بين المزارع والمستهلك يشير إلى الفرق بين سعر المستهلك (التجزئة) والسعر الذى يحصل عليه المزارع لكمية مكافئة من المنتجات الزراعية, أوالفرق بين القيمة المزرعية لكمية معادلة للسلعة على مستوى المزرعة (التى تعادل وحدة واحدة على مستوى التجزئة) وسعر المستهلك(1),
  Download Paper


 







Powered by Future Library Software.All rights reserved © CITC - Mansoura University. Sponsored by Mansoura University Privacy Policy