الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرّف على مستوى الصحة النفسية وعلاقته بدافعية الإنجاز والتفاؤل والتشاؤم لدى طلاب كلية العلوم التربوية في جامعة الحسين بن طلال في الأردن، وتكونت عينة الدراسة من( 120) طالباً وطالبة من طلبة كلية العلوم التربوية في جامعة الحسين بن طلال في الأردن، حيث استجابوا لمقياس مستوى الصحة النفسية (إعداد الباحثة )، ومقياس دافعية الإنجاز (إعداد الباحثة )، ومقياس التفاؤل والتشاؤم من (إعداد الباحثة )أيضاً، وقد أشارت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين مستوى الصحة النفسية ودافعية الإنجاز، وكذلك بين مستوى الصحة النفسية والتفاؤل والتشاؤم وأيضاً بين دافعية الإنجاز والتفاؤل والتشاؤم لدى طلبة كلية العلوم التربوية في جامعة الحسين بن طلال في الأردن، كما تبيّن عدم وجود فروق بين الطلاب والطالبات في مستوى الصحة النفسية ودافعية الإنجاز، والتفاؤل والتشاؤم في كلية العلوم التربوية في جامعة الحسين بن طلال في الأردن، وكذلك عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين طلبة كلية العلوم التربوية في جامعة الحسين بن طلال في الأردن وفقاَ للسنة الدراسية في مستوى الصحة النفسية ودافعية الإنجاز والتفاؤل والتشاؤم لديهم. |