الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن التسويق عبر المؤثرين بشبكات التواصل الاجتماعي واتجاهات المراهقين نحوها، واعتمدت هذه الدراسة على منهج المسح الإعلامي بشقيه التحليلي والميداني، وتم تطبيق استمارة استبيان ألكترونياً على عينة قوامها (491) مبحوثا ومبحوثه مفردة من المراهقين بالفرقة الأولى بالجامعات الحكومية والخاصة، وتم تحليل الحسابات المذكورة خلال مدة زمنية تقدر بـ (3) أشهر، بدءًا من 15/5/2023م، حتى 15/8/2023م، بإجمالي (138( منشورًا وفيديو مختصين بالتسويق، باستخدلم استمارة تحليل المضمون، ومن أهم نتائجها: - جاءت الأساليب العقلية التي اعتمد عليها المؤثرين في إعلاناتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي ”خصائص المنتج وسعره”، تلاها ”سمعة المنتج”، ثم”أمثلة لتجارب سابقة مع المنتج”، يليها ”شهره المنتج” ثم ”الميزة التنافسية”، تلاها ”بيانات المعلن”. - توجد علاقة ارتباطية إيجابية ذات دلالة إحصائية بين كثافة متابعة المراهقين لصفحات المؤثرين بمواقع التواصل الاجتماعي وتكوين اتجاهاتهم نحو التسويق من خلال تلك الصفحات. الكلمات المفتاحية Key words التسويق Marketing المؤثرين Influencer شبكات التواصل الاجتماعي |