Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التسويق عبر المؤثرين على شبكات التواصل الاجتماعي وعلاقته باتجاهات المراهقين نحوه /
المؤلف
عبد الله، زينب أحمد مصطفى سعيد.
هيئة الاعداد
باحث / زينب أحمد مصطفى سعيد عبد الله
مشرف / / اعتماد خلف معبد
مشرف / وائل إسماعيل حسن عبد الباري
مناقش / محمد معوض إبراهيم
مناقش / رزق سعد أحمد
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
224ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - معهد الطفولة - قسم الإعلام وثقافة الأطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 224

from 224

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن التسويق عبر المؤثرين بشبكات التواصل الاجتماعي واتجاهات المراهقين نحوها، واعتمدت هذه الدراسة على منهج المسح الإعلامي بشقيه التحليلي والميداني، وتم تطبيق استمارة استبيان ألكترونياً على عينة قوامها (491) مبحوثا ومبحوثه مفردة من المراهقين بالفرقة الأولى بالجامعات الحكومية والخاصة، وتم تحليل الحسابات المذكورة خلال مدة زمنية تقدر بـ (3) أشهر، بدءًا من 15/5/2023م، حتى 15/8/2023م، بإجمالي (138( منشورًا وفيديو مختصين بالتسويق، باستخدلم استمارة تحليل المضمون، ومن أهم نتائجها: - جاءت الأساليب العقلية التي اعتمد عليها المؤثرين في إعلاناتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي ”خصائص المنتج وسعره”، تلاها ”سمعة المنتج”، ثم”أمثلة لتجارب سابقة مع المنتج”، يليها ”شهره المنتج” ثم ”الميزة التنافسية”، تلاها ”بيانات المعلن”. - توجد علاقة ارتباطية إيجابية ذات دلالة إحصائية بين كثافة متابعة المراهقين لصفحات المؤثرين بمواقع التواصل الاجتماعي وتكوين اتجاهاتهم نحو التسويق من خلال تلك الصفحات.
الكلمات المفتاحية Key words
التسويق Marketing
المؤثرين Influencer
شبكات التواصل الاجتماعي