الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على استخدام المنظور البيئي لبطاقة الأداء المتوازن في تحسين جودة الخدمة التعليمية ، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام أداة الدراسة وتصميم استمارة استبيان وتوزيعها على عينة من المعلمين ومديري المدارس والموظفين الإداريين في بعض المدارس الخاصة بمحافظة القاهرة، وقد تضمن ذلك وصفاً لمنهج الدراسة، ومجتمع الدراسـة وعينتهـا، وتكونت الاستمارة من محورين تحت كل محور العديد من العبارات والتي تساعد على اختبار صحة أو عدم صحة فروض الدراسة باستخدام مقياس ليكرت الخماسي. وجاءت أهم النتائج دمجا المنظور البيئي كأحد أبعاد التنمية المستدامة في بطاقة الأداء المتوازن يساعد المؤسسات التعليمية على التعامل مع المشكلات التي تواجهها مع وضعها التنافسي والبيئة المحيطة بها، وتعد بطاقة الأداء المتوازن ذات المنظور البيئي منهجا للإدارة التعليمية، بحيث يمكن تطبيقها في المؤسسات التعليمية لتحقيق أداء استراتيجي، شامل، متوازن، مستدام، يعمل على تحسين جودة الخدمة التعليمية، وتوصي الباحثة بضرورة تسليط الضوء بشكل أكبر على بطاقة الأداء المتوازن ذات المنظور والعمل على تحويلها إلى بطاقة الأداء المتوازن المستدامة وأن تتبنى الشركات سياسات نحو الاهتمام بمراعاة البعد البيئي، والاهتمام بتدريب القيادات الإدارية والموظفين، والمعلمين، وتزويدهم بمعارف ومهارات متطورة وقدرات، تمكنهم من متابعة مستجدات أدوات التقييم والأداء مثل بطاقة الأداء المتوازن واستيعابها. |