Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية استخدام خرائط المفاهيم المبرمجة على تعلم سباحة الزحف الأمامية لتلاميذ المرحلة الابتدائية /
المؤلف
محمد، محمد نصر الدين محمود.
هيئة الاعداد
باحث / محمد نصر الدين محمود محمد
مشرف / جيهان رفعت عطا الله
مناقش / أسماء أحمد صالح
مناقش / أمل كرم خليفة
الموضوع
السباحة - تعليم و تدريس.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
103 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية تربية رياضية بنات - المناهج و طرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 265

from 265

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى التعرف على:
فعالية استخدام خرائط المفاهيم المبرمجة علي تعلم سباحة الزحف الامامية لتلاميذ المرحلة الابتدائية .
وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي كما تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من تلاميذ الصف الخامس والسادس الابتدائي والبالغ عددهم (49) تلميذ تم تقسيمهم عشوائياً إلي مجموعة تجريبية واحدة وقوامها
( 25) تلميذ والعينة الاستطلاعية (24) تلاميذ.
وقد توصل الباحث إلي أن البرنامج المقترح باستخدام خرائط المفاهيم المبرمجة له تأثير أكثر فعالية علي تنمية مستوي الأداء المهاري في سباحة الزحف الامامية .
وكانت أهم التوصيات إدخـال أسـلوب خـرائط المفـاهيم المبرمجة ضـمن محتـوى المقـررات الدراسـية لتلاميذ المرحلة الابتدائية وإنشاء خرائط المفاهيم المبرمجة للمقررات التعليمية المختلفة في مجال التربية الرياضية.