Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير بيئة للتعلم المصغر بالمحفزات الرقمية لتنمية مهارات توظيف التعلم التشاركي السحابي في ضوء الإتاحة الرقمية لدى طلاب كلية التربية /
المؤلف
بدوى، دعاء حمدى احمد علي.
هيئة الاعداد
باحث / دعاء حمدى احمد على بدوى
مشرف / ريهام محمد أحمد الغول
مشرف / على حسن عويس الجارحي
مناقش / محمود طه عبدالعزيز
مناقش / اسماعيل محمد اسماعيل حسن
الموضوع
التعلم السحابي. المحفزات الرقمية. التعلم التشاركى. الإتاحة الرقمية.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
334 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم تكنولوجيا التعليم.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 333

from 333

المستخلص

”تطوير بيئة للتعلم المصغر بالمحفزات الرقمية لتنمية مهارات توظيف التعلم التشاركى السحابى فى ضوء الاتاحة الرقمية لدى طلاب كلية التربية
إعداد
دعاء حمدى أحمد على بدوى
إشراف
أ.م.د. ريهام محمد أحمد الغول د. على حسن عويس الجارحى
المستخلص
هدف هذا البحث إلى تنمية مهارات التعلم التشاركى السحابي فى ضوء الإتاحة الرقمية لدى طلاب شعبة التربية الخاصة من خلال تطوير بيئة تعلم مصغر بالمحفزات الرقمية، واستخدام منهج البحث الوصفى لإعداد الإطار النظرى وأدوات البحث، والمنهج التجريبي لإجراء تجربة البحث، وتمثلت عينة البحث فى طلاب الفرقة الثالثة شعبة التربية الخاصة بكلية التربية جامعة المنصورة وعددها(100) طالباً وطالبة، وتم تقسيم مجموع البحث فى مجموعتين تجريبيتين بكل مجموعة 50 طالب وفق التصميـم شبه التجريبـي، وفقا لنموذج محمد الدسوقى (2015)، وتمثلت أدوات البحث فى (اختبار معرفى – بطاقة ملاحظة) طبقت قبلياً وبعدياً، وبعد إجراء عمليات التحليل الإحصائي أظهرت نتائج البحث: وجود أثر للمحفزات الرقمية ببيئة التعلم المصغر فى تنمية مهارات التعلم التشاركى السحابية، ويوصى البحث الحالي بتصميم بيئات التعلم المصغر فى ضوء المحفزات الرقمية وتوظيف التعلم التشاركى السحابي للطالب المعلم بشكل عام وفق للإتاحة الرقمية.