![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص إن التسويق من الأدوات الأساسية التى تعمل على الربط بين الطلب السياحى والعرض السياحى،كما يوجد العديد من الإتجاهات الحديثة فى التسويق،ولكى يتم الحفاظ على مكانة مصر التنافسية بين الدول،لابد من مواكبة كافة التطورات والمتغيرات الحديثة فى وسائل التسويق،ومن ضمن هذه الوسائل التسويق التأثيرى، والذى يندر الإشارة إليه فى الدراسات العلمية،لذا يهدف هذا البحث إلى إلقاء الضوء على مفهوم التسويق التأثيرى وسماته،وكذلك التعرف على تأثير المحتوى المقدم من مؤثرى السفر والسياحة فى النية لزيارة المقصد السياحى المصرى،لمعرفة مدى جدواه وفاعليته فى زيادة الطلب وتحسين العرض.إعتمدت الدراسة على الإطار النظرى للتعرف على المفاهيم الأساسية للدراسة، وكذلك الإطار التطبيقى من خلال إجراء دراسة تطبيقية لتحديد مدى فاعلية مؤثرى السفر والسياحة على متابعيهم،ومن ثم إجراء الدراسة الميدانية بواسطة تقييم وتوزيع إستمارة على عينة عشوائية من متابعى مؤثرى السفر والسياحة وإجراء مقابلات شخصية مع خبراء في مجال السياحة،وخلصت الدراسة إلى وجود تأثير للمؤثرين فى مجال السفر والسياحة على قرار السفر للمقصد السياحى.وتوصلت الدراسة لعدد من التوصيات ومن أهمها:أن تقوم المؤسسات الرسمية للسياحة بإستغلال المؤثرين فى مجال السفر والسياحة الأكثر متابعة فى التسويق للمقصد السياحى المصرى داخلياً وخارجياً،نظراً لتأثيرهم الكبير على متابعيهم،كما ينبغى أن يحرص المؤثرين فى مجال السفر والسياحة على تقديم المعلومات عن المقاصد السياحية بشكل موضوعى غير مبالغ فيه حتى لا يفقدوا ثقة متابعيهم. |