Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
توظيف تقنيات النانو في التصميمات الجرافيكية لتحسين استرتجيات التسويق لعطور العربي /
المؤلف
الرفيعي، رشا شافي عبدالسادة.
هيئة الاعداد
باحث / رشا شافي عبدالسادة الرفيعي
مشرف / حسن محمد محمد ابو النجا
مشرف / مها محمد خليل البقسماطي
مشرف / مها محمد خليل البقسماطي
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
157 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تربية فنية
تاريخ الإجازة
10/10/2023
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التمريض - التصميمات المطبوعة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 154

from 154

المستخلص

الهدف من الدارسة هو الاستفادة من تقنية النانو في تطوير التصميمات الجرافكية مختلفة وذلك لجلب خصائص بصرية وابداعية قادرة على تغير اللون والشكل والشفافيه من المواد المختلفة ومقياس مختلفة النانوية.
1. الاستظهر النتيجة أن لون العبوة له تأثير كبير على نية شراء المستهلك. يرتبط لون العبوة ارتباطا إيجابيا بنية شراء المستهلكين. له دور عناصر التعبئة والتغليف في السلوك الشرائي للمستهلكين وتشير نتائج دراستهما إلى أن لون العبوة له علاقة إيجابية ومهمة بسلوك الشراء لدى المستهلكين. استخدام ألوان جذابة على العبوة يمكن أن يستوعب انتباه حول تأثير سمات التعبئة والتغليف على سلوك قرار شراء المستهلك للمعبأة ربما ينجذب المستهلكون بألوان مختلفة للاستخدام المختلف لعطور . نظرا لأن منتجات العطور تستخدم لأغراض التجميل ، فإن لون تغليف منتجات العطور أكثر حساسية من أغذية الحبوب المعبأة. هذا يدل على أن لون التعبئة والتغليف يؤثر على نية شراء المستهلك لمنتج إلى آخر على الغرض من المنتج الذي يقدمه.
2. تظهر نتائج هذه الدراسة أن تصميم تغليف منتجات العطور يؤثر بشكل كبير على قرار شراء المستهلكين. تظهر أيضا أن المستهلكين يشترون نية وتصميم الغلاف لديهم علاقة إيجابية ومهمة. وهذا يعني أن استخدام تصميم جذاب للحزمة يؤثر بشكل إيجابي على نية شراء المستهلكين.
3. تظهر نتائج هذه الدراسة أن تصميم علب التعبئة والتغليف لمنتجات العطور تؤثر بشكل كبير على نية شراء المستهلكين. لقد وجدت أنه من المهم إحصائيا أن المستهلكين كانوا الأكثر تأثرا بالتكوين. هذا يشير إلى أن التغيير في التكوين يمكن أن يحقق تأثيرا أفضل على المستهلكين.
4. تظهر نتائج هذه الدراسة أن نمط خط التعبئة والتغليف لمنتجات العطور يؤثر بشكل كبير على قرار شراء المستهلكين. هذا يشير إلى أن استخدام نمط خط مختلف يمكن أن يجذب ويحقق تأثيرا أفضل على consumers. إذا استخدم المصنعون ومصممو التعبئة والتغليف أسلوبا إبداعيا وجذابا من مسافة بعيدة وجذابا للخط ، يقرر المستهلكون على الفور اختيار المنتج أثناء زيارة متجر البيع بالتجزئة أو النظر إلى الرف.
5. تشير نتائج هذه الدراسة إلى أن مواد تغليف منتجات العطور تؤثر بشكل كبير على قرار شراء المستهلك حول تأثير سمات التعبئة والتغليف على قرار شراء المستهلك behavior من الحبوب المعبأة وجدت المنتجات أنه في السياق العراق، لم يتم إيلاء اعتبار كبير لمواد التعبئة والتغليف في قرار الشراء للمستهلك. يقدر المستهلكون مواد التعبئة والتغليف اعتمادا على طبيعة المنتج. في معظم الأحيان تختلف مواد تغليف العطور عن المواد الصلبة من حيث جودتها وقوتها. في حالة منتجات التجميل ، استخدم المنتجون البلاستيك الصلب والعلب ذات الخلفية الزخرفية بينما استخدم منتجو عبوات الحبوب الغذائية مواد تغليف خفيفة. قد يؤثر Using البلاستيك الصلب والمواد العلبية على مستحضرات العطور على موقف المستجيبين من موقف أغذية الحبوب.
6. وكان الهدف من الدراسة هو إضافة فهم نظري لآثار عناصر التعبئة والتغليف على نية المستهلك في شراء منتجات العطور في العراق. تم اختيار عينة من المستجيبين من خلال افتراض أنه في هذه المنطقة هناك مزيج من السكان في جميع أنحاء البلاد وعاشوا في المدينة لدراسة تأثير المتغيرات الرئيسية الثمانية (لون التعبئة والتغليف ، تصميم التغليف ، صورة الخلفية ، نمط الخط ، مواد التعبئة والتغليف ، معلومات العلاقات العامة ،الابتكار والعلامة التجارية) لمنتجات مستحضرات العطور يمكن أن تؤثر العناصر البصرية واللفظية لرموز التعبئة والتغليف المستخدمة في منتجات مستحضرات العطور المعبأة على نية شراء المستهلك. يخبر رمز العناصر البصرية واللفظية للتغليف المستهلك القوي عن الاستخدام السليم والجرعة والمكون للمنتج وخصائصه وبلد المنشأ والفائدة والمخاطر التي يقدمها. .
7. من وجهة النظر الديموغرافية ، تم استهلاك المجموعة الديموغرافية النسائية منتجات معبأة من العطور أكثر من مجموعة الذكور الديموغرافية . هذا يخبرنا أن المجموعة الديموغرافية الأنثوية تتأثر بعناصر التعبئة والتغليف أكثر من الذكور. في السياق العراق ، تؤثر عناصر التعبئة والتغليف على نية المستهلك في الشراء من 41 إلى 60٪ من منتجات العطور المعبأة. قرر Consumes ’الذين زاروا متجر البيع بالتجزئة شراء المنتج بنسبة تصل إلى 60٪ من خلال عبوته بدلا من ما هو بداخله.
8. هذا يشير إلى أن عناصر التعبئة والتغليف هي ترويج مبيعات صامت يبدأه المستهلكون وينجذبون إليه لشراء منتجات العطور المعبأة عندما يزورون متجر شركة بيت العود على الرف. تؤثر جميع عناصر التغليف المرئية (لون التغليف ، تصميم التغليف ، صورة الخلفية ، نمط الخط ومواد التغليف) على نية شراء المستهلك بشكل مشترك ومستقل بينما تؤثر عناصر التعبئة اللفظيةللمعلوماتية المطبوعة n فقط على نية شراء المستهلك بشكل مستقل. لذلك ، تؤثر العناصر المرئية للتغليف على نية شراء المستهلك بشكل مستقل ومشترك في حين أن العناصر اللفظية للتغليف تؤثر على نية شراء المستهلك بشكل مستقل.
9. تشير هذه الدراسة إلى أن المعلومات المطبوعة لمنتجات العطور تؤثر بشكل كبير على قرار شراء المستهلكين. حول تأثير سمات التعبئة والتغليف على سلوك قرار شراء المستهلك لمنتجات الحبوب المعبأة ووجد أن المعلومات المطبوعة تؤثر بشكل إيجابي على قرار الشراء للمستهلكer. أجرى Silayoi and Speece (2017) دراسة حول أهمية سمات التعبئة والتغليف ووجدوا أن معلومات المنتج الدقيقة لها فائدة إيجابية في حين أن العرض الغامض للمعلومات كان له فائدة سلبية. اقترحت النتيجة أن يقوم المستهلك بتقييم جودة المنتج باستخدام معلومات مطبوعة ملموسة على العبوة. إن استخدام اللغات المحلية لجعل المعلومات واضحة وسهلة الفهم يساعد المنتج على إقناع المزيد. كما نصح المنتجون بتشجيع المستهلكين على قراءة المطبوعاتعلى العبوة لتجنب المخاطر القابلة للربط بمنتجات التجميل.
10. في هذه الدراسة ، العلاقة للابتكار في مجال التعبئة والتغليف وتأثير كبير على نية شراء المستهلك لمنتجات التجميل. ومع ذلك ، في عام 2017 ، أجرت Getie A. I. بحثا حول تأثير سمات التعبئة والتغليف على سلوك قرار شراء المستهلك لمنتجات الحبوب المعبأة ووجدت أن ابتكار التعبئة والتغليف يؤثر بشكل إيجابي على قرار الشراء للمستهلك. وهذا يدل على أن المستهلكين يرغبون في رؤية الابتكار على العبوة ، لكنهم لا يستخدمونها بشكل كبير لغرض صنع القرار.
11. تشير هذه الدراسة إلى أن تغليف العلامة التجارية له علاقة وتأثير كبير على شراء المستهلك لمنتجات العطور لكن Waitueka Sylvia (2015) أجرى بحثا حول تأثير سمات التعبئة والتغليف على سلوك قرار شراء المستهلك وخلص إلى أن اسم العلامة التجارية والشعار والصورة أعطت قيمة كبيرة وبالتالي أثرت على اختيار المستهلك.
12. وقد كشفت أن عناصر التعبئة والتغليف هي الأكثر أهمية بالنسبة لنية الشراء لدى المستهلك. بالنسبة لجزء كبير من المستهلكين ، فإن اللون والتصميم وصورة الخلفية ونمط الخط والمواد هي العناصر المرئية الرئيسية في حين أن المعلومات المطبوعة هي العناصر اللفظية الرئيسية عند شراء منتجات مستحضرات العطور.
13. تشير الدراسة إلى أنه أثناء اختيار منتجات العطور، يلعب الجانب البصري واللفظي للتغليف دورا مهما في التأثير على نية الشراء لدى المستهلك.
التوصيات
توصي الباحثة على كيف استخدام تقنية النانو والاستفادة من تأثير الخامات والمقايس النانوية على اعداد تصميمات جرافيكية مستحدثة وغير تقليدية، وكذلك توصي الباحثة :-.
1. يوصى للمسوقين والمنتجين ووحدات الأعمال بأن يدفعوا اليقظة المناسبة ل لون التغليف وتصميم التغليف وصورة الخلفية ونمط الخط ومواد التعبئة والتغليف ، وأن لون التغليف المختلف والتصميم الجذاب والتكوين الجيد لصورة الخلفية ونمط الخط القابل للقراءة والجذاب واستخدام مواد التعبئة والتغليف عالية الجودة والجذابةكشفت عن تأثير كبير وبدء المستهلكين لشراء المنتج.
2. من أجل تحسين أدائها وزيادة القبول التسويقي لصناعة التجميل وجذب ربحيتها ، يجب أن تبدأ العلامات التجارية المحلية في التركيز على إنشاء تصميم تغليف يناسب الأسواق المستهدفة مع الاتجاهات الحالية. يجب أن تركز العلامات التجارية المحلية على العناصر المرئية (اللون والتصميم وصورة الخلفية ونمط الخط ومواد التعبئة والتغليف) والعناصر اللفظية لجانب المعلومات المطبوعةإلخ عند إنشاء مفهوم للتغليف ، لأنه بناء على النتيجة ، يكون للجانب البصري واللفظي تأثير كبير على نية شراء المستهلك.
3. من أجل تلبية حاجة المستهلكين واختيار المنتج بسهولة من المسوقين الرف يجب أن تعمل بجد على الجانب البصري واللفظي من التعبئة والتغليف التي تلعب دورا هاما في التأثير على نية الشراء لدى المستهلك
4. شيء واحد يمكن أن يؤخذ في الاعتبار من قبل مصممي مستحضرات العطور عند النظر في عناصر التعبئة والتغليف هوt قبعة ، تعتمد تفضيلات المستهلك على الديموغرافية وعلى فئة
5. كما أوصى مستخدمو العطور بالنظر في جودة المنتج أيضا مع مراعاة عناصر التعبئة والتغليف الجذابة والجذابة لمنتجات العطور عند زيارة رف المتجر.
المقترحات
تقترح الباحثة بأجراء مزيد من البحوث لمختلف شركات العطورالعالمية.