Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
واقع توظيف معلمات الموهوبات لتقنيات تكنولوجيا التعليم والصعوبات التي تواجههن في برنامج رعاية الموهوبات في المملكة العربية السعودية /
الناشر
دلال علي عبدالعزيز الغفيص :
المؤلف
دلال علي عبدالعزيز الغفيص
هيئة الاعداد
باحث / دلال علي عبدالعزيز الغفيص
مشرف / هناء مرسي جمال الدين
مشرف / وليد أحمد عبده أبوريه
مشرف / هناء مرسي جمال الدين
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
216ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
6/6/2017
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 245

from 245

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على واقع توظيف معلمات الموهوبات لتقنيات تكنولوجيا التعليم: والصعوبات التي تواجههن في برنامج رعاية الموهوبات في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية: وبناء عليه تم إعداد أدوات البحث التي تضمنت استبانة موجهة لمعلمات الموهوبات لمعرفة صعوبات توظيف تقنيات تكنولوجيا التعليم في برنامج رعاية الموهوبات المدرسي: وبطاقتي ملاحظة إحداهما لقياس درجة توافر مهارات إستخدام تقنيات تكنولوجيا التعليم لدى معلمات الموهوبات : والأخرى لمعرفة مستوى مهارات توظيف تقنيات تكنولوجيا التعليم لدى معلمات الموهوبات. وأشارت النتائج إلى أن أن درجة توافر مهارات استخدام تقنيات تكنولوجيا التعليم لدى معلمات الموهوبات كانت ضعيفة : وأن مستوى مهارات توظيف تقنيات تكنولوجيا التعليم لدى معلمات الموهوبات كان ضعيفاً جداً. كذلك بينت النتائج أن هناك صعوبات بدرجة عالية تراها معلمات الموهوبات تحول دون توظيفهن لتقنيات تكنولوجيا التعليم في برنامج رعاية الموهوبات بمدارس التعليم العام بمدينة الرياض