الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلى التعرف على أسس نظرية المباريات وعلاقتها بإدارة المدرسة الثانوية الفنية الصناعية وتسويق منتجاتها، ودراسة واقع إدارة المدرسة الثانوية الفنية الصناعية وتسويق منتجاتها في مدن قناة السويس من منظور الوثائق، وكذلك التعرف على آراء عينة الدراسة الميدانية بشأن إدارة المدرسة الثانوية الفنية الصناعية وتسويق منتجاتها في مدن قناة السويس، ووضع إجراءات مقترحة لمواجهة التسويق كمشكلة إدارية بالمدرسة الثانوية الفنية الصناعية في مدن قناة السويس على ضوء نظرية المباريات؛ ولتحقيق تلك الأهداف اعتمد البحث الحالي على استخدام المنهج الوصفي، بلغت عينة البحث (328)من المديرين والوكلاء والمعلمين الأوائل والمعلمين في المدارس الثانوية الفنية الصناعية بمدن قناة السويس، وتم استخدام الاستبانة كأداة للبحث الحالي، وأظهرت نتائج البحث أن الدور الذي تقوم به إدارة المدرسة الثانوية الفنية الصناعية بمدن قناة السويس في تسويق منتجاتها جاء بدرجة متوسطة، كما أظهرت النتائج حرص إدارة المدرسة الثانوية الفنية الصناعية على أن يساعد تسويق منتجات مشروع رأس المال الدائم على زيادة دخل المعلم، وأظهرت النتائج أيضاً أن المجتمع المحيط لم يستفيد من تسويق منتجات مشروع رأس المال الدائم بدرجة كبيرة، كما أوضحت نتائج البحث تزويد إدارة المدرسة الثانوية الطالب بالمهارات والخبرات العملية المناسبة لسوق العمل من خلال تسويق منتجات مشروع رأس المال الدائم، كما أوضحت نتائج البحث مساهمة تسويق منتجات المدرسة في إنتاج سلع جديدة متنوعة تحقق الميزة التنافسية لها في السوق المحلي. |