الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص - أهداف البحث: 1. التعرف على العلاقة بين اليقظة العقلية والسلام الداخلي لدى عينة من طلاب جلمعة حلوان. 2. التعرف على الفروق بين متوسطات درجات الطلاب تبعاً للتفاعل الثنائي والثلاثي بين (النوع، التخصص الأكاديمي، الفرقة الدراسية) في مقياس اليقظة العقلية. 3. التعرف على الفروق بين متوسطات درجات الطلاب تبعاً للتفاعل الثنائي والثلاثي بين (النوع، التخصص الأكاديمي، الفرقة الدراسية) في مقياس السلام الداخلي. - منهج البحث: تم استخدام المنهج الوصفي الارتباطي للكشف عن طبيعة العلاقة بين اليقظة العقلية والسلام الداخلي لدى عينة من طلاب جامعة حلوان، وكذلك معرفة الفروق بين (النوع، التخصص الأكاديمي، الفرقة الدراسية) في متغيرات الدراسة (اليقظة العقلية والسلام الداخلي). - عينة البحث: 1. عينة التحقق من الخصائص السيكومترية للمقاييس التي تكونت في صورتها النهائية من (219) طالبا وطالبة من طلاب جامعة حلوان لتشمل كلية (تجاره، حقوق، تربية). 2. عينة البحث الأساسية والتي تكونت في صورتها النهائية من (519) طالبا وطالبة من الفرقة (الأولى - النهائية) والتخصص الأكاديمي ( العلمي - الإنساني - الفني) من كليات جامعة حلوان لتشمل كلية ( التربية - الفنون التطبيقية - التربية الموسيقية - العلوم - الآداب - التربية الفنية - الخدمة الاجتماعية) خلال الفصل الدراسي الثاني 2018 / 2019 م . - نتائج البحث: 1. عدم وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين درجات طلاب الجامعة على مقياس اليقظة العقلية ودرجاتهم على مقياس السلام الداخلي. 2. عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بي متوسطات درجات الطلاب تبعا للتفاعل الثنائي والثلاثي بين (النوع، التخصص الأكاديمي، الفرقة الدراسية) في مقياس اليقظة العقلية. 3. عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بي متوسطات درجات الطلاب تبعا للتفاعل الثنائي والثلاثي بين (النوع، التخصص الأكاديمي، الفرقة الدراسية) في مقياس السلام الداخلي. |