Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اليقظة العقلية وعلاقتها بالسلام الداخلي لدى عينة من طلاب جامعة حلوان /
المؤلف
متولي، أمنية أحمد بدوي.
هيئة الاعداد
باحث / امنية احمد بدوى
مشرف / سلوى محمد عبد الباقى
مشرف / وفاء محمد عبد الجواد
مشرف / وفاء محمد عبد الجواد
الموضوع
الصحة النفسية. علم النفس التربوي. التعليم الجامعي.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
أ - ي، 245، 1 - 5 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - الصحة النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 265

from 265

المستخلص

- أهداف البحث:
1. التعرف على العلاقة بين اليقظة العقلية والسلام الداخلي لدى عينة من طلاب جلمعة حلوان.
2. التعرف على الفروق بين متوسطات درجات الطلاب تبعاً للتفاعل الثنائي والثلاثي بين (النوع، التخصص الأكاديمي، الفرقة الدراسية) في مقياس اليقظة العقلية.
3. التعرف على الفروق بين متوسطات درجات الطلاب تبعاً للتفاعل الثنائي والثلاثي بين (النوع، التخصص الأكاديمي، الفرقة الدراسية) في مقياس السلام الداخلي.
- منهج البحث:
تم استخدام المنهج الوصفي الارتباطي للكشف عن طبيعة العلاقة بين اليقظة العقلية والسلام الداخلي لدى عينة من طلاب جامعة حلوان، وكذلك معرفة الفروق بين (النوع، التخصص الأكاديمي، الفرقة الدراسية) في متغيرات الدراسة (اليقظة العقلية والسلام الداخلي).
- عينة البحث:
1. عينة التحقق من الخصائص السيكومترية للمقاييس التي تكونت في صورتها النهائية من (219) طالبا وطالبة من طلاب جامعة حلوان لتشمل كلية (تجاره، حقوق، تربية).
2. عينة البحث الأساسية والتي تكونت في صورتها النهائية من (519) طالبا وطالبة من الفرقة (الأولى - النهائية) والتخصص الأكاديمي ( العلمي - الإنساني - الفني) من كليات جامعة حلوان لتشمل كلية ( التربية - الفنون التطبيقية - التربية الموسيقية - العلوم - الآداب - التربية الفنية - الخدمة الاجتماعية) خلال الفصل الدراسي الثاني 2018 / 2019 م .
- نتائج البحث:
1. عدم وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين درجات طلاب الجامعة على مقياس اليقظة العقلية ودرجاتهم على مقياس السلام الداخلي.
2. عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بي متوسطات درجات الطلاب تبعا للتفاعل الثنائي والثلاثي بين (النوع، التخصص الأكاديمي، الفرقة الدراسية) في مقياس اليقظة العقلية.
3. عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بي متوسطات درجات الطلاب تبعا للتفاعل الثنائي والثلاثي بين (النوع، التخصص الأكاديمي، الفرقة الدراسية) في مقياس السلام الداخلي.