Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر نمطي السرد الصوتي الموجز والمفصل بالقصة الرقمية فى تنمية مهارات االفهم الاستماعى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوي صعوبات التعلم /
المؤلف
السعدني، هالة سليمان محمد.
هيئة الاعداد
باحث / هاله سليمان محمد السعدني
مشرف / محمد عبد الحميد أحمد
مشرف / أسماء السيد محمد عبد الصمد
مشرف / أسماء السيد محمد عبد الصمد
الموضوع
التعليم - وسائل سمعية وبصرية. التعليم الإعدادى.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
أ - س، 355 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
7/5/2019
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 339

from 339

المستخلص

- أهداف البحث :
1. تحديد كهارات الفهم الاستماعى الواجب تنميتها لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى ذوى صعوبات الإدراك السمعي.
2. تحديد معايير تصميم القصة الرقمية بنمطي السرد الصوتي (الموجز/المفصل) لتنمية مهارات الفهم الاستماعى لدى تلاميذ الصف الاول الاعدادى ذوى صعوبات الادراك السمعى.
- منهج البحث :
اعتمد البحث الحالى على منهجين المنهج الوصفى، المنهج شبه التجريبى.
- نتائج البحث :
1. وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات تلاميذ درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الأولى (نمط السرد الصوتى المفصل) فى التطبيقين القبلى والبعدى لاختبار التحصيل لمهارات الفهم الاستماعى لتلاميذ المرحلة الاعدادية ذوى صعوبات التعلم.
2.وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات تلاميذ درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الثانية (نمط السرد الصوتى الموجز) فى التطبيقين القبلى والبعدى للاختبار التحصيلى لمهارات الفهم الاستماعى لتلاميذ المرحلة الاعدادية ذوى صعوبات التعلم لصالح التطبيق البعدى.