Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصور مقترح لبرنامج التدريب الميداني لطلاب شعبة تكنولوجيا التعليم بكليات التربية النوعية
الناشر
عيـن شمس. التربيــة النوعية. تكنولوجيا التعليم.
المؤلف
مصلح، سحر شعبان
تاريخ النشر
2005 .
عدد الصفحات
160ص.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 202

from 202

المستخلص

يعد التدريب الميداني جزءاً رئيساً من إعداد طالب تكنولوجيا التعليم إعداداً يؤهله ليمارس وظيفته فيما بعد بحيث يكون مرشداً ومعاوناً للمعلم ويقوم بتقديم المقترحات الخاصة بالتخطيط التعليمي للمدرسين ومعاونتهم في التخطيط للمقررات الدراسية والأنشطة التعليمية .
ويعد التدريب الميداني مجالاً تتكامل فيه جميع عناصر إعداد المعلم، حيث تتكامل فيه هذه العناصر لتكون منظومة تظهر في أداء الطالب كما يهدف التدريب الميداني إلى إعداد الطالب للأداء السليم في المواقف المختلفة لكي يتبوأ الطالب المكان الذي تؤهله له قدراته .
والتدريب الميداني جزء أساسي مكمل للدراسة النظرية والتطبيقية ؛ وذلك لأن الطلاب بحاجة إلى التعامل مع الواقع والتعرف على مشكلاته واقتراح الحلول المناسبة لها من خلال الدراسة الأكاديمية لمجال تكنولوجيا التعليم ، ولذلك فإن الجانب النظري والتدريب الميداني وجهان لعملة واحدة لا غنى لأحدهما عن الآخر ولا يصل الإعداد إلى مستوى جيد إلا بهما معاً.