Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة تقويمية لبرامج اعداد معلم المواد الفلسفية /
الناشر
السيد محمد منصور عثمان،
المؤلف
عثمان, السيد محمد منصور
هيئة الاعداد
باحث / السيد محمد منصور عثمان
مشرف / سعيد اسماعيل على
مناقش / عزيز عبد العزيز قنديل
مناقش / سعيد اسماعيل على
الموضوع
التعليم مناهج.
تاريخ النشر
1986 .
عدد الصفحات
457ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/1986
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية عام - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 513

from 513

المستخلص

ملخص الدراسة
نتائج الدراسة
أ‌)موافقة أعضاء هيئة التدريس القائمين على اعداد معلم المواد الفلسفية من اساتذة المواد التخصصية والتربويه والثقافية على مبائ مجال الاعداد التخصصي الثلاثة عشر. وتتلخص أهم نتائج المبادئ الثلاثة عشر فى :
1-أهمية ارتباط برنامج الاعداد التخصصي بالمجتمع .
2-الاهتمام برفع المستوى العلمى لمعلم المواد الفلسفية حتى يستطيع أن يحقق دوره المرغوب فيه.
3-الاهتمام بتحديد العلاقة بين فروع المواد الفلسفية والعلوم الاخري.
4-الاهتمام بمراعاة ارتباط البرنامج التخضضي بمقررات المواد الفلسفية بالتعليم الثانوى بانواعة العام الفنى.
5-الاهتمام بتنوع موضوعات البرنامج التخصصي بحيث تتضمن فلسفات متباينة تعبر عن العصور المختلفة فى الفكر العربي المعاصر ، أو التركيز على دراسة الفلسفة الوسيطة والحديثة والفلسفة الاسلامية.
6-الاهتمام بتدريس النصوص الفلسفية بلغة أجنبية وعدم اقتصار تدريس هذه النصوص باللغة العربية.