الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مدى تأثير وسائل الإعلام الجماهيرية فى نشر الثقافة الرياضية لدى طلاب الجامعة و قد استخدم الباحث المنهج الوصفى و ذلك لمناسبته لطبيعة البحث . و قد قام الباحث بأختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية و بلغ عددهم 720 طالب و طالبة من جامعات القاهرة و المنصورة و أسيوط ، و قد أختار الباحث عدد 240 طالب و طالبة من كل جامعة بواقع 120 طالب و طالبة من الكليات العملية ( الهندسة ، الطب ، العلوم ) و 120 طالب و طالبة من الكليات النظرية ( الحقوق ، التجارة ، الاَداب ) . الاستنتاجات : 1- الصفحات الرياضية بالإثارة الصحفية و الجانب الإخبارى كعامل جذب للجمهور لشراء الصحيفة دون إهتمامها بتقديم مادة ثقافية أو علمية رياضية للقراء . 2- البرامج الرياضية التليفزيونية تهتم بنقل الأحداث الرياضية المختلفة ، بينما تهمل تقديم برامج تقدم للمشاهد معلومات قد يستفيد منها فى حياته اليومية. 3- البرامج الرياضية الإذاعية أو الإذاعة كوسيلة إعلامية تعتبر أقل الوسائل تأثيراً فى نشر الثقافة الرياضية . 4- يعتبر التليفزيون أهم وسيلة إعلامية تؤثر فى نشر الثقافة الرياضية . |