الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الى فاعلية مقرر الجغرافيا للصف الثامن من التعليم الأساسي بالجمهورية اليمنية في تنمية بعض مفاهيم التربية الدولية والاتجاه نحوها وتكونت مجموعة الدراسة من 40 تلميذا من تلاميذ الصف ثامن من التعليم الأساسي بالجمهورية اليمنية بمدرسة 22 مايو الأساسية بمحافظة عمران وحاولت الدراسة الاجابة عن الاتي ما مدى توافر مفاهيم التربية الدولية في منهج الجغرافيا في الصف الثامن من التعليم الأساسي وما أثر تدريس وحدتين من مقرر الجغرافيا المعاد صياغتها على تنمية المفاهيم المتصلة بمفهوم التربية الدولية لدى تلاميذ الصف الثامن من التعليم الاساسي وما أثر دراسة وحدتين من مقرر الجغرافيا في تنمية الاتجاه نحو فكرة التربية الدولية لدى تلاميذ الصف الثامن بالجمهورية اليمنية |