الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص توصلت الدراسة الى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية وبين متوسط درجات طالبات المجموعة الضابطة عند مستوى 0.01 في التطبيق البعدى للاختبار التحصيلي لصالح طالبات المجموعة التجريبية كما توصلت الى وجود علاقة ارتباطية بين ارتفاع مستوى تحصيل طالبات المجموعة التجريبية كما توصلت الى وجود علاقة ارتباطية بين ارتفاع مستوى تحصيل طالبات مجموعتى الدراسة للمعلومات التاريخية ونمو الوعي البيئي لديهن في التطبيق البعدى للاختبار التحصيلي ومقياس الوعي البيئي لصالح طالبات المجموعة التجريبية وفي حدود البحث وفي ضوء النتائج تم التوصل الى التوصيات والمقترحات وتؤكد الدراسة على أن استخدام مدخل البيئة المحلية في تدريس وحده مكانه اليمن في الحضارة العربية الاسلامية بمقرر التاريخ لطالبات للصف الثاني الثانوى باليمن قد حقق فعالية في تحصيل الطالبات للمعلومات التاريخية وتنمية الوعي البيئي لديهن |