الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تم تقديم هذا البحث فى خمسة فصول تناولت فيها مشكلةالبحث والتى تحدد فى أثر برنامج الوسائط المتعددة مع المعالجة الفنية للمحتوى العلمى بالفيديو الرقمى والرسوم الكمتحركة وطريقة العرض البنائى والكلى على التحصيل لمادة العلوم لدى طلاب الحلقة الثنية من التعليم الأساسى .كما تناولت البحث برامج الكمبيوتر متعددة الوسائط واستخداماتها وماهية الصور المتحركة وأهميتها فى تصميم برامج الكمبيوتر متعددة الوسائط وأثر ذلك على عملية التحصيل الدراسى .وتعرضت الرسالة الى مجموعة من الدراسات السابقة التى تناولت استخدام برامج الكمبيوتر متعددة الوسائط وكذلك الصور والرسوم المتحركة فى التعليم كما تعرضت الدراسة الحالية للإجراءات التجربة الخاصة بعمل برنامج باستخدام الوسائط المتعددة وكيفية إنتاجها وتطبيقاتها على عينة البحث ثم عرض نتائج الطلبة ومعالجتها إحصائيا ومن ثم إثبات صحة الفروض ومناقشتها وتوصلت الدراسة الى نتائج اهمها :-- برنامج الوسائط المتعددة ذو المعالجة الفنية ( بالفيديو الرقمى والرسوم المتحركة معا ) وطريقة العرض ( البنائى ) افضل البرامج لتحسين التحصيل لدى الطلاب عينة البحث . |