Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة تجربية لتعليم مهارات حل المشكلات لدى الاطفال ذوى صعوبات الفهم القرائى /
المؤلف
المعراج، سمير عطية محمد.
هيئة الاعداد
باحث / سمير عطيه محمد المعراج
مشرف / محمد احمد سلامه
مناقش / محمود فتحى عكاشة
مناقش / آمال عبد السميع باظه
الموضوع
القراءة - علم نفس. تعليم الاطفال.
تاريخ النشر
2002.
عدد الصفحات
129 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس
تاريخ الإجازة
1/1/2002
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 205

from 205

المستخلص

يتميز الانسان عن غيره بقدرته على حل المشكلات وتلك المهاره من ابرز المهارات العقلية التي تساعد الفرد في حياته العلمية والعملية اي ان الانسان عند مواجهته لمشكلة ما فانه يستخدم مهارات عقلية محددة تكمن في فهم المشكلة ثم جمع معلومات المشكلة ثم وضع خطة الحل ثم تنفيذ الحل ثم مراجعة حل المشكلة ومن هنا تاتي اهمية الدراسة الحالية حيث تهتم باحد جوانب التفكير الذي يعد ارقي العمليات النفسية المعرفية وحيث ان التلاميذ في المرحلة الابتدائية يعانون من صعوبات الفهم القرائي بوضع برنامج تعليم مهارات حل المشكلات وتحسين مستوي التلاميذ ذوي صعوبات الفهم القرائي في حل المشكلات بكافة انواعها وتخفيف حدة صعوبات الفهم القرائي لديهم.