Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج تدريبى لتعديل عادات الاستذكار لدى التلاميذ المتأخرين دراسيا بالحلقة الاولى من مرحلة التعليم الاساسى
الناشر
البنات للعلوم والآداب والتربية - علم النفس
المؤلف
الجميل محمد عبد السميع شعلة
هيئة الاعداد
مشرف / عبد الخالق لاشين
مشرف / احمد زكريا الشلق
مشرف / الجميل محمد عبد السميع شعلة
مشرف / عبد الخالق لاشين
تاريخ النشر
1993
عدد الصفحات
248
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/1993
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية البنات - علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 240

from 240

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى المساهمة فى علاج بعض مشكلات التأخر الدراسى بمحاولة تعديل عادات الاستذكار لدى التلاميذ المتأخرين دراسيا وإضافة أداة لتعديل السلوك تتمثل فى برنامج تدريبى لتعديل عادات الاستذكار لدى المتأخرين دراسيا وتنميه العادات السليمة لديهم فى البيئة المصرية وتكونت عينه البحث من 27 تلميذا وتلميذة من تلاميذ الصف الخامس بالمرحلة الابتدائية حيث تعتبر عادات الاستذكار من أهم العوامل التى تؤثر فى مستوى التحصيل الدراسى سلبا أو ايجابا وكثيرا ما يتعرض للتأخر الدراسى التلاميذ الذين يتبنون عادات خاطئة وفى الغالب ينتمى تلاميذ هذه الفئة إلى أسر تعانى من الحرمان الثقافى وقد أظهرت الدراسة فعالية البرنامج المقترح فى تعديل عادات الاستذكار غير السليمه وتنميه العادات السليمه الى جانب تحقيق نواتج التعلم ”المعرفية, النفسحركية, الوجدانيه.