الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص اهداف البحث:- 1- تحديد مهارات التذوق الفنى الملائمة لطبيعه طلاب المدرسة الثانوية الصناعية الزخرفية ، والتى تعينهم على مقابلة متطلبات سوق العمل الحاضرة والمستقبلية 2- بناء قائمة يمكن من خلالها تشخيص انماط التعلم السائدة لدى طلاب المدرسة الثانوية الصناعية الزخرفية اثناء دراستهن لموضوعات التذوق الفنى 3- وضع تصور مقترح لبرنامج يعمل فى تطبيقه على تنمية مهارات التذوق الفنى لدى طلاب المدرسة الثانوية الصناعية الزخرفية منهج البحث:- 1- المنهج الوصفى التحليلى : وذلك لدراسة وتحليل البحوث والدراسات السابقة لمعالجة الموضوعات المرتبطة بالبحث ، ودراسة نتائج ما توصل اليه العلماء والخبراء فى الادبيات التربوية 2- المنهج شبه التجريبى : وذلك لتجريب البرنامج المقترح فى تنمية مهارات التذوق الفنى لدى طلبة المدرسة الثانوية الصناعية الزخرفية والتعرف على فعاليته نتائج البحث:- 1- التوصل الى قائمة بمهارات التذوق الفنى التى تفى باحتياجات طلبة المدرسة الثانوية الصناعية الزخرفية ، وتناسب فى الوقت نفسه طبيعه وخصائص المرحلة العمرية لهم 2- التاكد من فعالية البرنامج المقترح فى تنمية مهارات التذوق الفنى لدى طلبة المدرسة الثانوية الصناعية الزخرفية ، مما يؤكد ان التذوق الفنى عملية قصدية الى حد كبير 3- التأكد من فعالية البرنامج المقترح فى تنمية جوانب النمو المختلفة - المعرفية ، والمهارية ، والوجدانية - لدى طلبة المدرسة الثانوية الصناعية الزخرفية 4- إن تصميم البرامج التعليمية وتنفيذها فى ضوء انماط التعلم السائد لدى المتعلمين يزيد من فاعليتها فى تحقيق كافه اهدافها 5- التوصل الى تصور لدليل المعلم الخاص بتدريس البرنامج المقترح ، و وجوده مع المعلم القائم على تدريس البرنامج ، يزيد من فاعلية تدريس البرنامج وتحقيق اهدافه |