الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ومن الاهداف : 1- التعرف على انسب اسلوب للتفاعل فى برامج الوسائل الفائقة التعليمية فيما يتعلق بتأثيرهما على تنمية مستوى الأداء المهارى والتحصيل المعرفى لدى طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم. 2- التعرف على الاسلوب المعرفى الأندفاع مقابل التروى الأكثر إفادة من استخدام برامج الوسائل الفائقة التعليمية. 3- التعرف على النمط الأنسب للتفاعل فى برامج الوسائل الفائقة التعليمية لكل من الطلاب المندفعين والمتروين. المنهج المستخدم: -المنهج التجريبى. ومن النتائج : 1- يوجد فاعلية ذات دلالة إحصائية للبرنامج الكمبيوترى فى الجانب المعرفى المرتبط بالمهارات العملية لاستخدام شبكة الأنترنت. 2- يوجد فروق دال إحصائياً عند مستوى 0.05 بين متوسطى درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين فى مستوى اداء مهارات استخدام شبكة الأنترنت ترجع الى التأثير الأساسى لنمط التفاعل القائم على رد الفعل وذلك لصالح نمط التفاعل النشط. 3- يوجد فروق دال احصائياً عند مستوى 0.05 بين متوسطى درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين فى التحصيل المعرفى المرتبط بالمهارات العملية لاستخدام شبكة الأنترنت ترجع الى التأثير الأساسى لنمط التفاعل القائم على رد الفعل وذلك نمط التفاعل النشط. |