الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الاهداف:- 1- تصميم برنامج تدريسى لتنمية الإبداع فى مجال الزخرفة بالمدرسة الثانوية الصناعية 2- تصميم أداه تقيس الخصائص الإنتاجية للإبداع فى المنتج الفنى لدى طلاب عينه البحث وتقنينها 3- قياس فاعلية البرنامج التدريسى لتنمية الابداع لدى طلاب المجموعة التجريبية بالبحث بمادة الرسم الفنى فى مجال الزخرفة بالمدرسة الثانوية الصناعية المنهج:- اتبع هذا البحث المنهج الوصفى التحليلى، وذلك عند إعداد الإطار النظرى للبحث، والمنهج التجريبى وذلك عند التطبيق الميدانى النتائج:- 1- إعادة تنظيم وبناء وتقديم المحتوى بطريقه تساعد الطلاب على نمو معرفتهم وأدائهم فى الرسم الفنى فى ضوء فلسفه المادة الدراسية فى تنمية الابداع 2- حرص الباحث على توفير بيئة تعليمية ملائمة لتنمية الابداع، وتوفير مناخ مشجع يبتعد عن النقد الهدام والتهكم والتهديد، ويسمح بتدفق الافكار 3- طبيعة الدراسة فى البرنامج وفق فلسفه المادة الدراسية والتسلسل المنطقى لمحتوى وحدتى البرنامج بهدف تنمية الخصائص الانتاجية للابداع 4- استخدام الانشطة التعليمية / التعلمية والتى كانت جديدة فى ممارستها، حيث ابتعدت عن الروتين والتقليدد والجمود |