Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
رصد القيم الرمزية فى الاعلان التليفزيونى دراسة تحليلية لنماذج مختارة :
المؤلف
مهران، دعاء محمد على.
الموضوع
الدعاية التلفزيونية. الإعلان بالتلفزيون.
تاريخ النشر
2008.
عدد الصفحات
أ - ل، 579 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 481

from 481

المستخلص

الاهداف:-
1- التعرف على كيفية استخدام الرمز فى الاعلان التلفزيونى وتاثيره الايجابى والسلبى على توصيل الرسالة الاعلانية
2- دراسة تاثير الرمزية فى الاعلان التلفزيونى ودورهافى مدى اقناع واشراك المتلقى
3- تحديد الامكانات الفنية والتكنولوجية لتوظيف الرمز فى الاعلان التلفزيونى ( القيم الرمزية يمكن ان تضعف او تقوى بالامكانات الفنية والتكنولوجية)
منهج البحث:-
1- منهج وصفى تحليلى ناقد لبعض نماذج من الاعلانات التلفزيونية القومية والعالمية التى تظهر بها القيم الرمزية
2- المنهج التجريبى فى تصميم الان تلفزيونى يبرز القيم الرمزية الايجابية فى الاعلان التلفزيونى
نتائج البحث:-
1- ان عملية الترميز لا تكتفى بوعى المصمم بما يريد الوصول اليه من مدلولات، بل تحتاج الى تزويد الصورة بالاضافات التى تحيلها الى معناها مع عدم المساس بخصوصية الفكرة الرئيسية
2- يتكون الرمز من طرفين متميزين، بينهما علاقات خفية، تحيل الاول الى الثانى ويندرج ذلك من اشكال الرمز البسيطة الى الحدث والتخمين المقد
3- يشتمل الرمز على كل انواع المجاز المرسل والتشبيه والاستعاره والكناية والمفارقه بما فيها من علاقات دلالية معقدة
4- إن الصور الذهنية والحالات الإدراكية التى يريد الإنسان إخراجها فى صورة مرئية أو مسموعة لا يتم إلا من خلال الرمز