الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ومن الاهداف : 1- القاء الضوء على الخصائص الفنية والتقنيات الادائية للكونشيرتو واساليب الاداء فى العصر الكلاسيكى والعصر الرومانتيكى على الة التشيللو. 2- التعرف على اسلوب اداء الكونشيرتو لرومبيرج. 3- التعرف على كيفية اداء كونشيرتو رومبيرج رقم (10) مصنف (75) مع الاوركسترا او الة البيانو. المنهج المستخدم: المنهج الوصفى التاريخى. العينة : كونشيرتو رقم 10 لرومبيرج مصنف 75. ومن النتائج : 1- ان المؤلف قد اعطى للالة دورا قياديا تميز بالانفرادية وحرية الاداء. 2- قد ظهرت اجزاء صمت للالة لاتاحة الفرصة للاوركسترا لاداء فواصل ربط بين الاجزاء الرئيسية امتازت هذه الفواصل بالقوة والكثافة الهارمونية فى غياب الالة المنفردة. 3- قام دور الاوركسترا على المصاحبة الهارمونية والميلودية ولم يعتمد على مبدا الحوار بين الالة المنفردة. |