Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم برنامج في التريبة الفنية لتنمية المفاهيم الفلسفية و الجمالية لاتجاهات فنون ما بعد الحداثة وقياس أثره على إثراء التعبير الفنى لطلاب الإعدادية =
المؤلف
سرجة، لولا إبراهيم مترى.
الموضوع
التربية الفنية. الفنون - الفلسفة.
تاريخ النشر
2006.
عدد الصفحات
1مج. (متعدد الترقيم). :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 488

from 488

المستخلص

ومن الاهداف :
1- تصميم برنامج لتنمية المفاهيم الفلسفية والجمالية لاتجاهات فنون مابعد الحداثة قائم على طريقة تعلم المفاهيم.
2- تطبيق البرنامج على عينة من طلاب الصف الاول الاعدادى وقياس اثره فى تنمية المفاهيم الفلسفية والجمالية لاتجاهات فنون مابعد الحداثة.
3- تنمية المفاهيم الفلسفية والجمالية لاتجاهات مابعد الحداثة من خلال طريقة تعلم المفاهيم.
المنهج المستخدم:المنهج الوصفى التحليلى.
العينة :عينة من طلاب الصف الاول الاعدادى بواقع 20طالب مقسمين الى مجموعتين قوام كل مجموعة عشرة طلاب على ان تكون العينة الممثلة لاجراء الجانب التطبيقى للدراسة من الطلاب الحاصلين على درجات محصورة بين المتوسط والضعيف ممن سيطبق عليهم الاختبار الذى يقيس مدى نمو المفاهيم الفلسفية الجمالية لاتجاهات ما بعد الحداثة وذلك لضمان ان اى اثر يحدث فى مستوى النمو سوف يؤول الى فاعلية طريقة تعلم المفاهيم.
ومن النتائج :
1- تحقيق الفرص الاول من الدراسة حيث امكن تصميم برنامج تعليمى مكون من وحدتين تعليمية فى مجال التربية الفنية لتنمية المفاهيم الفلسفية والجمالية لفنون ما بعد الحداثة قائم على طريقة تعلم المفاهيم.
2- دراسة تحليلية للمرحلة الثانية لتعليم الفنون محاكاة الطبيعة فى ضوء الفترات التاريخية من خلال عرض ماهية المرحلة - الفترة التاريخية-الفكر الفلسفى - الفكر التربوى - تنظيمات المناهج - المدارس الفنية - المحتوى الدراسى.
3- دراسة تحليلية للمرحلة الثالثة لتعليم الفنون التعبير الحر المطلق فى ضوء الفترات التاريخية من خلال عرض ماهية المرحلة، الفترة التاريخية، الفكر الفلسفى،الفكر التربوة ،منتظمات المناهج ،المدارس الفنية،المحتوى الدراسى).