الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى تعرف أثر نموذج التفاؤل المتعلم على تنمية التفكير الناقد و النضج الاجتماعي من منظور علم النفس الإيجابي لدى طلاب المرحلة الثانوية. و بلغت عينة الدراسة 40 طالبة من مدرسة بهتيم الثانوية بنات ( 20 ) طالبة للمجموعة التجريبية و ( 20 ) طالبة للمجموعة الضابطة :و طبق اختبار الذكاء المصور لأحمد زكى صالح: و اختبار التفكير الناقد لجابر عبدالحميد و أحلام الباز: و مقياس التفاؤل اعداد سيلجمان: و مقياس النضج الاجتماعى إعداد الباحثة :ثم طبق البرنامج على المجموعة التجريبية |