![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص سعت هذه الدراسة فى الأساس إلى التعرف على دوافع تعرض الشباب المصرى لإعلانات الإنترنت والإشباعات المتحققة نتيجة هذا التعرض وقد تبين أن أغلبية أفراد عينة الدراسة مستوى الدوافع المنفعية لديهم للتعرض لإعلانات الإنترنت بمستوى متوسط تحقق بنسبة 67,75% ودافعهم الطقوسية بنسبة تصل إلى 47,5% واتضح أن معظم أفراد عينة الدراسة كانت إشباعات المضمون التى تحققت لديهم نتيجة للتعرض لإعلانات الإنترنت قوية بنسبة تصل إلى 84% وإشباعات عملية الاتصال بنسبة تصل إلى 69% وانتهت الدراسة إلى ضرورة توفير قنوات للحوار بين الأكاديميين المعنيين بدراسة الإعلان والممارسين لإنتاج الرسائل الإعلانية على المواقع الإلكترونية بهدف تعميق الوعى لدى الطرف الثانى بما يمارسه الإعلان من تأثيرات مجتمعية |