الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تمثلت مشكلة الدراسة في رصد مضمون المواد المنشورة على الصفحة الرئيسية لمواقع الأحزاب لمعرفة دورها في التسويق السياسي لأحزاب المصرية لدى الجمهور،واعتمدت على أداتي تحليل المضمون والاستبيان كأدوات لجمع البيانات ،واستخدمت منهجي المسح الإعلامي وتحليل الخطاب ،واعتمدت على المدخل النظري لنظرية الاعتماد على وسائل الإعلام، وتوصلت إلى عدد من النتائج لعل من أهمها:-هناك تفاوت في مستوى مواقع الأحزاب المصرية ، وهذا بلا شك راجع إلى عدم وعي المسئول الحزبي بدور الإنترنت المتنامي في التواصل مع المواطنين والمناضلين والمهتمين، وبالإمكانيات الهائلة في التسويق السياسي للأحزاب، كما تعددت واختلفت الأفكار السياسية والحزبية التي سعت مواقع الدراسة إلى ترويجها وتسويقها للجمهور بحسب توجهاتها وفكرها، وأهميتها من وجهة نظر الحزب (من سياسات ،برامج انتخابية ،قيادات ،أفكار ومبادئ) ،كما تنوعت الأساليب التسويقية المستخدمة في التسويق للأحزاب على المواقع المدروسة ،واختلف توظيفها من موقع لأخر، كما اتفقت مواقع الدراسة في تطبيق استراتيجيتى الإعلام والإقناع ، وإن اختلفت في تطبيقها من موقع لأخر. |