الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص وتتحدد مشكلة الدراسة في التساؤل الرئيسي التالي : كيف تسهم دراسة المناخ المدرسى فى التعليم الثانوى العام الحكومى والخاص فى النهوض بالعملية التعليمية ؟ ويتفرع من هذا التساؤل الأسئلة الفرعية التالية : 1-ما أبعاد ومقومات المناخ المدرسي في مدارس التعليم الثانوي العام الحكومية والخاصة ؟ 2-ما واقع المناخ المدرسي في مدارس التعليم الثانوي العام الحكومية والخاصة ؟ 3-ما المشكلات المعوقة للمناخ المدرسي وللعملية التعليمية فى التعليم الثانوى العام الحكومى والخاص ؟ 4-ما التصور المقترح لتحسين المناخ المدرسي فى التعليم الثانوي العام الحكومي والخاص للنهوض بالعملية التعليمية ؟ منهج الدراسة : تستخدم الدراسة المنهج الوصفي والمنهج المقارن لملاءتهما لطبيعة الدراسة. أهداف الدراسة : تهدف هذه الدراسة إلى ما يلي : 1-التعرف على أنماط المناخ المدرسي السائدة في التعليم الحكومي والتعليم الخاص في المرحلة الثانوية العامة . 2-تحديد المشكلات المعوقة للمناخ المدرسي في التعليم الحكومي والتعليم الخاص في المرحلة الثانوية العامة . 3-اقتراح تصور لتحسين المناخ المدرسي في التعليم الثانوي العام الحكومي والخاص حتى يمكن تطوير الأداء في العملية التعليمية لتحقيق جودة المنتج النهائي من كلا النظامين وهو الطالب المتخرج حتى لا تكون هناك فجوة بين النظامين من التعليم . |