الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى التعرف على تأثير الرزمة التعليمية على تعلم مهارة الوثب الطويل فى ألعاب القوى لتلاميذ المرحلة الإعدادية . المنهج : استخدم الباحث المنهج التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة . العينه : بلغ عدد التلاميذ افراد العينه الاساسيه ثلاثون تلميذا ( بنين ) وهم يمثلون 71.42 % من العدد الكلى الذى يمثل ( 42 ) تلميذا ، وقد تم تطبيق البرنامج المقترح عليهم. أهم النتائج : وأوضحت النتائج تفوق المجموعة التجريبية التى استخدمت الرزمة التعليمية على المجموعة الضابطة التى استخدمت أسلوب الأوامر فى كل من المستوى المهارى والمستوى الرقمى لمسابقة الوثب الطويل فى مسابقات الميدان والمضمار . وجود فروق ذات دلالة معنوية بين القياسين القبلي والبعدى لصالح القياس البعدى لكل من المجموعتين التجريبية والضابطة فى مستوى الأداء المهارى والرقمى لمسابقة الوثب الطويل فى مسابقات الميدان والمضمار . وجود فروق ذات دلالة معنوية بين القياسين البعدى للمجموعة التجريبية والقياس البعدى للمجموعة الضابطة فى مستوى الأداء المهارى والرقمى لمسابقة الوثب الطويل فى مسابقات الميدان والمضمار لصالح المجموعة التجريبية. |