الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص دارت مشكلة الدراسة حول الدور التعليمي والثقافي للمكتبة المدرسية في المرحلة الثانوية وواقع الخدمة المكتبية وأهم المعوقات التي تحول دون تحقيق المكتبة المدرسية لدورها التعليمي والثقافي . وكان هدف الدراسة إبراز دور المكتبة التعليمي في خدمة عناصر العملية التعليمية وتفعيل الدور الثقافي للمكتبة في مواجهة العولمة وفي ظل ثورة الاتصالات والاعلام والتكنولوجيا . واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي حيث أن البحث يقوم على وصف وتحليل واقع المكتبة المدرسية وتوضيح دورها التعليمي والثقافي . واحتوت الدراسة على اطار نظري تضمن الدور التعليمي للمكتبة المدرسية ودورها الثقافي وتجارب وخبرات بعض الدول المتقدمة في هذا المجال . و دراسة ميدانية وكانت عينات الدراسة مجموعة من الطلاب والمعلمين وأمناء المكتبة في المرحلة الثانوية بمحافظة الدقهلية وكانت أداة الدراسة استبيان يهدف إلى التعرف على مدى قيام المكتبة بدورها وواقع الخدمة المكتبة. |