الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص فصول الدراسة: الفصل الأول: تمهيد الفصل الثانى: مفهوم وأبعاد البحث التربوى. الفصل الثالث: تحليل اانتاج البحث التربوى لقسمى اصول التربية بكليتى التربية – جامعة المنصورة 1990 – 1996 الفصل الرابع: الدراسة الميدانية. الفصل الخامس : توصيات ومقترحات الدراسة. مشكلة البحث: ما أهم المشكلات التعليمية التى يمكن للبحث التربوى أن يكون له دور فى مواجهتها من وجهة نظر بعض المسئولين عن التعليم الثانوى العام من مديرى ونظار ووكلاء ومعلمى بض المدارس الثانوية العامة فى محافظتى الدقهلية ودمياط؟ من خلال تلك المشكلة تبعت أهداف الدراسة وهى: 1- التوصل لخريطة بحثية لتوجيه الباحثين الجدد لأهم المشكلات التى يجب ان تكون موضوعاً للبحث فى مجال اصول التربية فيما يتصل بالدراسات الموجهة للتعليم الثانوى . 2- التوصل لأهم المقترحات البحثية التى تسهم فى توجيه البحث التربوى ومقابلته للمشكلات التعليمية لمرحلة التعليم الثانوى العام. منهج الدراسة: (المنهج الوصفى) نتائج البحث: أظهرت الدراسة إلى وجود توازن مركز الإنتاج البحثى بالمجالات البحثية والتدفق غير المنتظم للإنتاج البحثى التربوى علاوة على غياب العمل الغريفى فى ذلك الانتاج. |