الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى استخدام اسلوب KWL ومعرفة اثرة علي : - • التحصيل المعرفي لطلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية . • مهارات التفكير لطلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية . و أستخدمت الباحثة المنهج التجريبي وذلك تحقيقا لهدف البحث وتحققا من صدق فروضه، وذلك بالإستعانة بإحدي التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعتين إحدهما تجريبية والآخري ضابطة. تم أختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية البالغ عددهم (1500) طالب و طالبة ، وقد تم تقسيمهم إلي مجموعتين، وكانت أهم النتائج التي توصلت إليها هذه الدراسة:- 1- استخدام اسلوب KWL له تأثير أفضل عن الاسلوب التقليدي(المتبع) المتمثل في الشرح اللفظي والتلقين في تحسين مستوي التحصيل المعرفي والمهارات التفكير في مقرر مناهج التربية الرياضية (قيد الدراسة). 2- استخدام اسلوب KWL ساهم في زيادة الدوافع لدي الطلاب في المشاركة في العملية التعليمية، وتصحيح الأخطاء والتوجيه والإرشاد للطلاب أثناء تطبيق الاسلوب في مقرر مناهج التربية الرياضية (قيد الدراسة). 3- معدل التغير للمجموعة التجريبية في مستوي التحصيل المعرفي وإكتساب المهارات التفكير أعلي من المجموعة الضابطة مما يدل علي فاعلية استخدام اسلوب KWL و تأثيره الإيجابي في تعليم مقرر مناهج التربية الرياضية (قيد الدراسة). |