Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير تقنيات التسويق الخفي على اتخاذ قرار الشراء لدى المستهلكين :
المؤلف
موسى ، ميادة عبد السلام السيد عبد السلام.
هيئة الاعداد
باحث / ميادة عبد السلام السيد عبد السلام موسى
مشرف / جيهان عبدالمنعم رجب
مشرف / حنان حسين أحمد
مناقش / عبد القادر محمد عبد القادر
مناقش / عزة عبد القادر البورصلي
تاريخ النشر
2024.
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 286

from 286

المستخلص

مستخلص الرسالة
تأثير تقنيات التسويق الخفي على اتخاذ قرار الشراء لدى المستهلكين
”دراسة ميدانية”
هدفت الدراسة إلى: تحديد مدى تأثير تقنيات التسويق الخفي على اتخاذ قرار الشراء لدى المستهلكين، وذلك من خلال معرفة دور تقنيات التسويق الخفي في اتخاذ قرار الشراء.
منهج الدراسة: اعتمدت الدراسة في تصميمها على المنهج الوصفي التحليلي لعلاقات السبب والنتيجة المحتملة بين المتغيرات.
منهجية الدراسة: تم توزيع اســتمارات الاستقصاء على عينة الدراسة المكونة من (426) مفردة من عملاء مطاعم الوجبات السريعة، وذلك بعد إجراء دراسة استطلاعية على عينة مكونة من (40) مفردة لتحديد المشكلة البحثية بدقة.
نتائج الدراسة: توصلت الدراسة إلى أن هناك تأثير إيجابي ذو دلالة إحصائية لتقنيات التسويق الخفي (التسويق الفيروسي، التسويق عبر المشاهير، مروجو العلامة، التسويق المبالغ فيه، وضع المنتج) على اتخاذ قرار الشراء لدى المستهلكين.
التوصيات: توصي الباحثة بإجراء دراسة تتناول التسويق الخفي وتركز على التقنيات التي تم تسكينها في هذه الدراسة، ألا وهي التسويق من خلال ألعاب الفيديو والتسويق من خلال الموسيقى، مع الأخذ بنظر الاعتبار ضرورة إيجاد منظمات تستخدم فعلا هاتين التقنيتين.
الكلمات الافتتاحية: التسويق الخفي، التسويق الفيروسي، التسويق عبر المشاهير، مروجو العلامة، التسويق المبالغ فيه، وضع المنتح، أخلاقيات التسويق الخفي، المستهلك، اتخاذ قرار الشراء.