الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص قامت الباحثة ببحث بعنوان فاعلية برنامج تدريبي قائم على الوعي بالذات في تنمية عادات العقل لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الإعدادية، بهدف التحقق من فاعلية برنامج قائم على الوعّي بالذات لتنمية عّادات العقل لدى التلاميذ بطيئي التعلم في المرحلة الإعدادية، والتنبؤ بأثر نمو الوعّي بالذات على عّادات العقل لدى العّينة المُستهدفة بالبحث، والتحكم في عّادات العقل لدى التلاميذ بطيئي التعلم، وتكونت عينة البحث من (17) تلميذة من التلميذات بطيئات التعلم بالصف الثاني الإعدادي، وتكونت أدوات البحث من برنامج قائم على الوعي بالذات (إعداد الباحثة)، ومقياس عادات العقل (إعداد الباحثة)، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فروق دالة احصائياً عند مستوى (0.001) بين متوسطى رتب درجات مجموعة البحث فى عادات العقل قبل وبعد تطبيق البرنامج القائم على الوعي بالذات لصالح القياس البعدى، وعدم وجود فروق دالة احصائيًا بين متوسطى رتب درجات تلاميذ مجموعة البحث فى عادات العقل بعد تطبيق البرنامج القائم على الوعي بالذات وبعد مرور ثلاثين يومًا على التطبيق، وفاعلية البرنامج القائم على الوعي بالذات فى تنمية عّادات العقل لدى تلميذات المجموعة. |