الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص المستخلص تقوم الدراسة بتحليل نماذج من الإعلانات الرقمية التفاعلية وفقًا لتحليل الخطاب متعدد الوسائط –النظامي الوظيفي. ويركز التحليل متعدد الوسائط على الموارد السيميائية بكافة أنماطها، أي على مستويات اللغة اللفظية وغير اللفظية، مستخدماً في التطبيق نظرية وظائف اللغة الثلاث لهاليداي. تقوم الدراسة بالاستعانة بالتحليل متعدد الوسائط، الذي يدرس اللغة جنباً إلى جنب مع الموارد الأخرى، مثل الصور والرموز العلمية، والإيماءات، وحركات الوجه واليدين لنماذج من الإعلانات الرقمية التفاعلية. وتهدف الدراسة إلى بحث كيفية توظَّيف محرر ومصمم الإعلان الرقمي للموارد اللفظية والسيميائية لجذب انتباه المستهلك وإقناعه بالشراء. كما تهدف الدراسة إلى بحث ما يقدمه تحليل الخطاب متعدد الوسائط للخطاب الإعلاني الرقمي التفاعلي من حلول واقتراحات قد تؤدي لتطوير المحتوى الإبداعي، وزيادة التأثير على المستهلكين والعملاء. وبدأت الدراسة أولًا بتحليل عناصر الإعلان اللفظية في الباب الأول، ثم انتقلت في الباب الثاني لتحليل العناصر غير اللفظية. وركزت الدراسة في الباب الثاني على صناعة العلامات من خلال: المنظور واللون. |