الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الي التعرف علي فاعلية برنامج حركي باستخدام إستراتيجية ( فكر – زاوج – شارك) في تنمية بعض مفاهيم الحماية والدفاع عن النفس لطفل الروضة ، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذو القياس القبلي والبعدي لمجموعة تجريبية واحدة ، وإختبار المصفوفات المتتبعة للذكاء لجون رافن(تقنين /إبراهيم مصطفي ،2008) ، قائمة مفاهيم الحماية والدفاع عن النفس لطفل الروضة (إعداد/الباحثة) ، مقياس الحماية والدفاع عن النفس المصور لطفل الروضة( إعداد/ الباحثة) ، برنامج حركي باستخدام إستراتيجية فكر –زاوج- شارك في تنمية بعض مفاهيم الحماية والدفاع عن النفس لطفل الروضة (إعداد/ الباحثة) .وتكونت عينة الدراسة من(40) طفل وطفلة من أطفال الروضة بمعهد بنها النموذجي بنين بمحافظة القليوبية بمدينة بنها تتراوح أعمارهم ما بين (5-6) سنوات،وقد أسفرت نتائج الدراسة الي (فاعلية برنامج حركي باستخدام استراتيجية فكر- زاوج- شارك في تنمية بعض مفاهيم الحماية والدفاع عن النفس لطفل الروضة)، وتوصي الباحثة بالإهتمام بالنشاط الحركي لمرحلة رياض الأطفال ووضع برامج حركية تهتم بمفاهيم الحماية والدفاع عن النفس لطفل الروضة من خلال استراتيجية (فكر-زاوج-شارك)، والإهتمام بتنمية مفاهيم الحماية والدفاع عن النفس لدي طفل الروضة ، وذلك لندرة الدراسات التي تتناول الحماية والدفاع عن النفس. |