Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام استراتيجية SQ3R المدعمة بالوسائط الفائقة لتنمية مهارات القراءة السريعة للطالب المعلم بكلية التربية /
المؤلف
محمد، مصطفى عبد الحميد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / مصطفى عبد الحميد محمد محمد
مشرف / عبد الحميد زهري سعد
مشرف / اشرف عبد الحليم علي
مناقش / عبد الحميد عبد الله عبد الحميد
مناقش / ايمان احمد هريدي
الموضوع
التدريس- طرق. المناهج الدراسية- تدريس.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
أ-ز، 346 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/6/2024
مكان الإجازة
جامعة السويس - المكتبة المركزية - المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 366

from 366

المستخلص

هدف البحث تنمية مهارات القراءة السريعة للطالب المعلم بكلية التربية باستخدام استراتيجية SQ3R المدعمة بالوسائط الفائقة، وقام الباحث بإعداد قائمة مهارات القراءة السريعة المناسبة لطلاب الفرقة الثانية شعبة اللغة العربية بكلية التربية، ودليل المعلم وفق استراتيجية SQ3R المدعمة بالوسائط الفائقة لتنمية مهارات القراءة السريعة، وأعد أدوات القياس التالية: اختبار القراءة السريعة، بطاقة ملاحظة السرعة القرائية)، وتكونت مجموعة البحث من (٤٥) طالبًا شعبة اللغة العربية بكلية التربية جامعة السويس، للعام الجامعي ٢٠٢٣ - ۲۰۲٤ استخدام الباحث المنهج الوصفي التحليلي والمنهج التجريبي ومنه التصميم شبة التجريبي ذو المجموعتين المترابطتين مع القياس القبلي والبعدي لأدوات القياس، وبعد القيام بالتطبيق وإجراء المعالجة التجريبية، توصل البحث إلي النتائج التالية: فعالية استخدام استراتيجية SQ3R المدعمة بالوسائط الفائقة لتنمية مهارات القراءة السريعة لدي الطالب المعلم بكلية التربية.