الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث تنمية مهارات القراءة السريعة للطالب المعلم بكلية التربية باستخدام استراتيجية SQ3R المدعمة بالوسائط الفائقة، وقام الباحث بإعداد قائمة مهارات القراءة السريعة المناسبة لطلاب الفرقة الثانية شعبة اللغة العربية بكلية التربية، ودليل المعلم وفق استراتيجية SQ3R المدعمة بالوسائط الفائقة لتنمية مهارات القراءة السريعة، وأعد أدوات القياس التالية: اختبار القراءة السريعة، بطاقة ملاحظة السرعة القرائية)، وتكونت مجموعة البحث من (٤٥) طالبًا شعبة اللغة العربية بكلية التربية جامعة السويس، للعام الجامعي ٢٠٢٣ - ۲۰۲٤ استخدام الباحث المنهج الوصفي التحليلي والمنهج التجريبي ومنه التصميم شبة التجريبي ذو المجموعتين المترابطتين مع القياس القبلي والبعدي لأدوات القياس، وبعد القيام بالتطبيق وإجراء المعالجة التجريبية، توصل البحث إلي النتائج التالية: فعالية استخدام استراتيجية SQ3R المدعمة بالوسائط الفائقة لتنمية مهارات القراءة السريعة لدي الطالب المعلم بكلية التربية. |