الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسه إلى تعليم المهارات الأساسية لرياضة الاسكواش للاعبى الاسكواش المبتدئين ( من 5 – 7 سنوات) من خلال تطبيق البرنامج الترويحى التعليمى المقترح، استخدم الباحث المنهج التجريبى بتصميم مجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة مع قياس قبلى وثلاثة قياسات تتبعية متكررة وقياس بعدى لكلا المجموعتين فى المتغيرات قيد البحث. وبلغت عينة البحث (24) لاعبا من لاعبي الإسكواش المبتدئين (من 5 – 7 سنوات) تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبيه والأخرى ضابطه قوام كل مجموعه (12) لاعب مبتدئ بالإضافه إلى (5) لاعب مبتدئ لإتمام إجراء الدراسه الإستطلاعيه خارج عينة البحث الأساسيه ومن داخل المجتمع الأصلى.وكانت أهم النتائج : ان البرنامج الترويحى التعليمى المقترح والذى يحتوى على أنشطة التعلم المرح يؤثر تأثيرا ايجابيا على مستوى أداء المهارات الأساسية للاسكواش قيد البحث عن البرنامج التعليمى التقليدى المطبق على المجموعة الضابطة الفردية. ـ كما يختلف تأثير البرنامج الترويحى التعليمى المقترح عن تأثير البرنامج التعليمى التقليدى فى تحسين مستوى الأداء للمهارات الاساسية للاسكواش قيد البحث. |