Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور التعلم التنظيمي في تعزيز الإبداع الأخضر لدى العاملين:
المؤلف
حسن، أحمد حميلي عبد الشافي.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد حميلي عبد الشافي حسن
مشرف / عبدالعاطي لاشين محمد
مشرف / منى محمد صالح
مناقش / جمال سيد عبد العزيز
مناقش / عبدالله عبدالله الطبال
الموضوع
التعلم التنظيمي.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
147 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
الناشر
تاريخ الإجازة
21/4/2024
مكان الإجازة
جامعة السويس - المكتبة المركزية - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 161

from 161

المستخلص

يهدف البحث إلى تفسير دور التعلم التنظيمي بأبعاده (التعلم الاستكشافي، التعلم النامي، التعلم التكيفي، القدرة الاستيعابية للمعرفة) في تعزيز الإبداع الأخضر بأبعاده (ابداع المنتجات الخضراء، ابداع العمليات الخضراء، ابداع الإدارة الخضراء، الإبداع التسويقي الأخضر)، تم اختيار عينة عشوائية طبقية مكونة من 372 مفردة من (الإداريين، العاملين) متمثلين في 7 شركات لصناعة السيراميك في مصر. اعتمد الباحث على المنهج الوصفي التحليلي للبيانات. توصلت الدراسة إلى وجود علاقة ذات دلالة إحصائية للتعلم التنظيمي بأبعاده(التعلم الاستكشافي، التعلم التكيفي، القدرة الاستيعابية للمعرفة) على الإبداع الأخضر بأبعاده(ابداع المنتجات الخضراء، ابداع العمليات الخضراء، ابداع الإدارة الخضراء، الإبداع التسويقي الأخضر).