الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص إستهدفت هذه الدراسة إلى استخدام نموذج الأداء الفعلي في تقييم جودة الخدمات الرياضية بمراكز الشباب لمشروعات حق الانتفاع وذلك من خلال التعرف على (تقييم الجوانب المادية الملموسة للأنشطة والخدمات بمراكز الشباب - تقييم درجة الإعتمادية للمستفيدين بمراكز الشباب - تقييم سرعة الإستجابة للمستفيدين بمراكز الشباب - تقييم ثقة وأمان العملاء بمراكز الشباب - تقييم تعاطف العملاء بمراكز الشباب)، وإستخدمت الباحثة المنهج الوصفى بالأسلوب المسحى لملاءمته لطبيعة الدراسة، وتم إختيار عينة الدراسة من بين أعضاء مجالس إدارة والإدارة التنفيذية لمراكز الشباب التي بها طرح إستثماري (حق انتفاع) من 4 محافظات وهم (الجيزة – الإسكندرية – الغربية – المنيا) يمثلوا قطاعات (القاهرة الكبرى – الإسكندرية – الدلتا – شمال الصعيد) بالإضافة إلى منسقى لجنة الإستثمار بإدارة المنشآت بمديريات الشباب والرياضة من المحافظات الأربع، وإدارة الإستثمار بوزارة الشباب والرياضة ليبلغ إجمالي عينة الدراسة الأساسية (140) مفحوصاً، وإستخدمت الباحثة الإستبيان كأداة رئيسة لجمع البيانات، حيث تم تصميمها وتوزيعها إلكترونياً على عينة الدراسة، وقامت الباحثة باجراء المعالجات الإحصائية بإستخدام برنامج SPSS Version 25 وذلك عند مستوى ثقة (0.95) يقابلها مستوى دلالة (احتمالية خطأ) 0.05، وتمثلت أهم الإستنتاجات في أن تقييم مراكز الشباب يتوافر فيها الجوانب المادية التي تساهم في تقديم الخدمات لأعضاء المركز كأحد النتائج المترتبة على إستثمار مراكز الشباب بمشروعات حق الانتفاع ومن مظاهر هذه الجوانب المادية التي حظيت بتأكيد المستفيدين من مراكز الشباب والعاملين فيها، مشروعات حق الانتفاع بمراكز الشباب كان لها تأثير ايجابي على مستوى الجوانب المادية والخدمات بمراكز الشباب وتحقق رضا وإحتياجات المستفيدين من خلال توفير كافة الإحتياجات والتجهيزات المادية اللازمة لممارسة مختلف الأنشطة الرياضية والإجتماعية والثقافية والترفيهية بمراكز الشباب، مراكز الشباب تحقق درجة عالية من الثقة والإعتمادية في جودة الخدمات التي تقدمها للمستفيدين من خدمات المركز، وتمثلت أهم التوصيات في اعتماد نموذج الأداء الفعلي كأساس لتقييم جودة الخدمات الرياضية بمراكز الشباب لمشروعات حق الانتفاع وتعميمها على جميع مراكز الشباب على مستوى الجمهورية. |