الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الحالى إلى تصميم وحدة دراسية فى نشاط كرة القدم يتضمن مهارات (ضرب الكرة بالرأس، مهارة الجرى بالكرة، مهارة إيقاف حركة الكرة، مهارة ركل الكرة بدقة، مهارة ركل الكرة بالقدم) باستخدام استراتيجية السقالات التعليمية،وقد استخدم الباحث المنهج التجريبى التصميم التجريبي لمجموعة واحدة تجريبية بإستخدام القياس (القبلي – البعدي) باستخدام (استراتيجية السقالات التعليمية), اشتملت بلغ حجم العينة الكلية للبحث (60) تلميذاً من تلاميذ الصف الأول الإعدادي بمدرسة محله بشر الاعدادية التابعة لادارة شبراخيت التعليمية بمحافظة البحيرة حيث تم إختيار عينة المستهدفة بالطريقة العشوائية وقد بلغ إجمالى عدد أفراد عينة البحث (40) تلميذ يمثلون المجموعة التجريبية, كما تم الأستعانة (20) تلميذاً كعينة إستطلاعية من داخل المجتمع ومن خارج عينة البحث لتقنين أدوات البحث، وتوصل الباحث الى أن إستراتيجية السقالات التعليمية لها تأثيراً واضحاً على تعلم المهارات الحركية لكرة القدم قيد البحث والتحصيل المعرفى للطلاب العينه., إستراتيجية السقالات التعليمية تعد من أفضل الإستراتيجيات التى يتم التعليم بها وكان لها الأثر الأكبر والأكثر فعالية من الأسلوب التقليدى على تعلم المهارات الحركية لكرة القدم قيد البحث والتحصيل المعرفى مما يدل على مدى فاعليتها، وكانت أهم التوصيات العمل على إستخدام البرنامج التعليمى القترح فى تعليم باقى المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية ، وإستخدام إستراتيجية السقالات التعليمية فى تعليم مهارات الحركية لكرة القدم فى جميع المراحل السنية. |