الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص شهد مطلع القرن العشرين ظهور عدداً كبيراً من الاتجاهات الموسيقية المختلفةكما ظهر العديد من المذاهب الأخرى المتفرعة من المذهب الرومانتيكي ومنها القومية، وصلت الرومانتيكية إلى أقصى تطوراتها والتي ظهرت في التعبير الدرامي في أوبرات ريتشارد فاجنر R. Wagner ( 1813 – 1883 ) ، وكان نتيجة هذه الموجة من التجارب الموسيقية التي انتشرت مع بداية القرن العشرين مناقضة أسلوب الموسيقى الرومانتيكية والبحث عن قواعد ومفاهيم جديدة لموسيقى واقعية لا خيال فيها ولا أحلام ، وقد ظهرت مؤلفات ”الهومورسك ” في ألمانيا مع بداية القرن التاسع عشر كمؤلفة تحمل طابع خيالي لابداع المؤلف وتميزت بكونها مقطوعة رشيقة وشمل العصر الرومانتيكي إتجاة المؤلفين الرومانتيكين إلي خلق وإبداع المقطوعات مثل البالاد والدراسات والرقصات،ومن أشهر هؤلاء المؤلفين ” إدوارد جريج ” و”صامويل كوليريدج تايلور ، إجناس يان بادرفسكي الذي قام بتأليف عدد كبير من المؤلفات ومن ضمنها ” مؤلفة الهومورسك” مصنف ( 14)، مما دعى الباحثة إلى أن تقوم بإجراء دراسة تحليلية لهذه المؤَلفة الموسيقية مما قد يساعد الدارسين المتخصصين على تفهم أسلوب بادرفسكي في بنائها الموسيقي ، واتبعت المنهج تحليل المحتوى واشتملت أدوات البحث على المدونات الموسيقية . |