Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التنبؤ بالقدرة على تعلم مفردات اللغة الإنجليزية كلغة اجنبية من متغيرات: ما وراء المعرفة والتوجهات الدافعية واستراتيجيات التعلم /
المؤلف
زيتون، مى محمد على.
هيئة الاعداد
باحث / مى محمد على زيتون
مشرف / طلعت كمال الحامولى
مشرف / ريهام عطية نصر
مناقش / محمد أحمد هيبة
مناقش / محمد السيد علي عبد الرحمن
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
173ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 173

from 173

المستخلص

هدفت الدراسه الى التنبؤ بمدى الاسهام النسبى لكل من التوجهات الدافعيه، واستراتيجات التعلم، وما وراء المعرفة كمتغيرات مستقلة في القدره علي تعلم مفردات اللغة الإنجليزيه متغير تابع لدى عينة من طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية، جامعه عين شمس ،اعدت الباحثة بعض أدوات ومقاييس الدراسة وهى: مقياس استراتيجيات تعلم اللغة الانجليزية كما اعدت اختبار لقياس القدره على تعلم مفردات اللغه الانجليزية،واستعانت الباحثه بمقياسين من اعداد ا.د/طلعت كمال الحامولى وهو مقياس ما وراء المعرفة في التعلم ومقياس التوجهات الدافعيه،وتحققت من خصائصها السيكومتريه على عينة من طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية، كما استخدمت AMOS 20, SPSS V26k في المعالجة الإحصائية للبيانات من خلال تحليل التباين متعدد المتغيرات. وأوضحت النتائج بأنه يمكن التنبؤ بالتذكر كأحد القدرات الفرعية من القدرة علي تعلم مفردات اللغة الإنجليزية من مكونات كل من التوجهات الدافعية وما وراء المعرفة في سياق التعلم، واستراتيجيات تعلم اللغة. كما وضحت انة يمكن التنبؤ بالفهم كاحدي القدرات الفرعية من القدرة علي تعلم مفردات اللغة الإنجليزية من مكونات التوجهات الدافعية وما وراء المعرفة في سياق التعلم، واستراتيجيات تعلم اللغة. وأيضا تنبأت الدراسة بالتطبيق كأحدي القدرات الفرعية للقدرة علي تعلم مفردات اللغة الإنجليزية من مكونات كل من التوجهات الدافعية و ما وراء المعرفة في سياق التعلم، واستراتيجيات تعلم اللغة، كما تنبأت بالقدرة علي تعلم مفردات اللغة الإنجليزية ككل من مكونات كل من التوجهات الدافعية و ما وراء المعرفة في سياق التعلم، واستراتيجيات تعلم اللغة.