الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت هذه الدراسة إلى إبراز قوة ومدى ارتباط العلاقة بين مهارات مندوب البيع التي تتمثل في )مهارات التعامل مع الآخرين، مهارات فنون البيع، مهارات تسويقية، مهارات فنية وتقنية( وإقناع العملاء، بالتطبيق على عملاء شركات الأدوية الذين تم تحديدهم في الأطباء. وقد اعتمدت الباحثة في جمع البيانات على قائمة استقصاء تتضمن 283 مفردة من الأطباء عملاء شركات الأدوية، وهو حجم العينة المختارة من الأطباء عملاء شركات الأدوية في نطاق جمهورية مصر العربية. في تحليل البيانات، كما قامت الباحثة باستخدام SPSS وقد اعتمدت الباحثة على البرنامج الإحصائي. لتقدير معاملي الصدق والثبات، بالإضافة لاستخدام )Alpha Cronpach( معامل ألفا كرونباخ معامل ارتباط بيرسون وأسلوب تحليل الانحدار المتعدد المتدرج، للتأكد من نسبة صحة فروض البحث. وتبينت أبرز نتائج الدراسة في وضوح تأثير معنوي لكل من أبعاد مهارات مندوبي البيع والتي تتمثل في )مهارات التعامل مع الآخرين، مهارات فنون البيع، مهارات تسويقية، مهارات فنية وتقنية( على إقناع العملاء، وقد كان لكل هذه الأبعاد تأثيرا إيجابيا. مصطلحات الدراسة - مهارات مندوب البيع - إقناع العملاء. |