الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ”هدفت هذه الدراسة إلى قياس تأثير التسويق الأخلاقي بأبعاده (الصدق- المسؤولية- الاحترام- الإنصاف-الأمانه ) علي أبعاد الصورة الذهنية للمنظمة (البعد المعرفي- البعد الوجداني-البعد السلوكي) بالتطبيق علي قطاع البنوك التجارية في محافظة الدقهلية وتمثل مجتمع البحث في جميع المتعاملين مع قطاع البنوك التجارية بمحافظة الدقهلية ، وبلغت عينة البحث (385) مفردة ، وبلغ عدد الاستمارات الصحيحة (369) بنسبة 96%. واستخدمت الباحثة قائمة استقصاء تم اعدادها لغرض جمع البيانات عبر الانترنت online survey وقد تم تصميمها علي محرك Google drive والتي تمثل متغيرات التسويق الأخلاقي (متغير مستقل) ومتغيرات الصورة الذهنية (متغير تابع) ، واستخدمت الباحثة معامل ألفا كرونباخ (Alpha) لحساب معاملي الصدق والثبات ، بينما استخدمت كلا من معامل الارتباط لبيرسون وأسلوب تحديد الانحدار البسيط والمتعدد للتحقق من صحة فروض البحث . وقد توصلت نتائج الدراسة الحالية إلى وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة معنوية بين أبعاد التسويق الاخلاقي وأبعاد الصورة الذهنية عند مستوي دلالة معنوية (0.05) ، ووجود تأثير ذو دلالة معنوية لأبعاد التسويق الأخلاقي علي أبعاد الصورة الذهنية عند مستوي دلالة معنوية(0.05) . وقد قدمت الباحثة عدذ توصيات أبرزها ، عقد دورات تدريبية متخصصة للعاملين بقطاع البنوك التجارية لتدريبهم علي كيفية ممارسة التسويق الأخلاقي بشكل صحيح لتحسين الصورة الذهنية لدي عملاء البنوك . |