الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى قياس أثر التخطيط الاستراتيجي على كلٍ من التحوُّل الرقمي والأداء المُستدام بالشركة الدولية للخِدمات البريدية والشحن ”إيجي سيرف”، وينقسم هذا الهدف إلى أهداف فرعيةٍ على النحو التالي: معرفة وقياس أثر التخطيط الاستراتيجي على التحوُّل الرقمي بالشركة الدولية للخِدمات البريدية موضع الدراسة، ومعرفة وقياس أثر التحوُّل الرقمي على الأداء المُستدام بالشركة موضع الدراسة، ومعرفة وقياس أثر التخطيط الاستراتيجي على الأداء المُستدام بالشركة موضع الدراسة، ومعرفة وقياس أثر التخطيط الاستراتيجي على الأداء المُستدام من خلال توسيط التحوُّل الرقمي، وتم توزيع الاستبانة على عينة الدراسة المكونة من العاملين بالشركة الدولية للخِدمات البريدية وذلك عن طريق إجراء المقابلات بالإضافة إلى التواصل عن طريق شبكة الإنترنت، وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي وبناء نموذج المعادلات الهيكلية في عمليات التحليل الإحصائي وذلك عن طريق استخدام برنامج SPSS وبرنامج AMOS، حيث أثبتت نتائج الدراسة أن هناك تأثير معنوي لأبعاد التخطيط الاستراتيجي على الأداء المُستدام في قطاع الخِدمات البريدية والشحن وذلك من خلال توسيط التحوُّل الرقمي. |