الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص قام الباحث بدراسة بعنوان تأثير برنامج تعليمي باستخدام الخرائط الذهنية والعصف الذهني المدمجة بنماذج ثلاثية الابعاد علي مستوي أداء جملة جمباز الايروبيك وتهدف هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير برنامج تعليمي باستخدام الخرائط الذهنية والعصف الذهني المدمجة بنماذج ثلاثية الابعاد علي مستوي أداء جملة جمباز الايروبيك ، وقام الباحث باستخدام المنهج التجريبي بواقع 4 مجموعات (مجموعة ضابطة وثلاث مجموعات تجريبية). واشتملت عينة البحث على (٤٠) لاعبة الجمباز الأيروبيك للمرحلة السنية تحت ١١ سنة و تم اختيارهن بالطريقة العمدية. وقام الباحث باستخدام تحليل المحتوى والمقابلات الشخصية والإختبارات والمقاييس لجمع البيانات. في ضوء النتائج التى أمكن للباحث التوصل إليها خلال وبعد إجراءات البحث أمكن التوصل إلي الاستخلاصات كالتالي ( البرنامج التعليمي للمجموعة الضابطة والتجريبية الاولي ، والثانية ، والثالثة قد أدت الي تحسين متغيرات الشخصية المبتكرة ، و التفكير الابتكاري ،ومستوي الاداء المهارى، ادي البرنامج التقليدي(المجموعة الاولي) الي تحسين جميع المتغيرات قيد البحث للمجموعة الضابطة وادي برنامج (المجموعة الثانية) ((التجريبية الاولي) ( خرائط ذهنية مدمجة بنماذج ثلاثية الابعاد )) الي تحسن في جميع متغيرات البحث ، ادي برنامج (المجموعة الثالثة) ((التجريبية الثانية) ( العصف الذهني المدمج بنماذج ثلاثية الابعاد)) الي تحسن جميع متغيرات البحث. |